قد يحاول الكثير من الأشخاص تغيير الوظائف التي يشغلونها للحصول على فرص وخبرات جديدة، كما قد يتعرض البعض للفصل من العمل، لذلك يجبرون على البدء من جديد، وقد تكون المرة الأولى التي تبدئين فيها حياتك العملية، فإن كنت مقبلة على مجتمع جديد وبيئة مختلفة، فأنت بلا شك ستقومين من خلال أفكارك ومشاعرك وتصرفاتك في بناء انطباع أولي لك لدى من حولك> لذا يتوجب عليك الأخذ في الاعتبار العديد من الأمور التي تعرضها لك المدربة روان الحسن في نقاط موجزة على النحو التالي: 1
إيمانك بقدرتك على النجاح يجعل الآخرين يضعون ثقتهم بك
2
ذكّري نفسك طوال الوقت بأنك أفضل مما تظنين، وأنك قادرة على كسب من حولك بأبسط الطرق
3
من أهم دواعي الفشل أن تبدئي العمل وأنت لا تعتقدين أنك ستصيبين النجاح
4
إن ما يهم حقاً ليس مقدار الذكاء الذي تملكينه، بل كيفية استخدامك لما تملكين من ذكاء لتحقيق النجاح سواء في عملك أو في علاقاتك في محيط العمل
5
إن معرفة كيفية الإتيان بالمعلومة أكثر أهمية من استخدام عقلك كمستودع للحقائق والمعلومات
6
إياك أن تحاولي شراء الصداقة في العمل بالطرق الملتوية فهي ليست للبيع
7
أنت لست مضطرة لتقبل كل ما يفعله الآخرون في بيئة عملك، لكن ليس عليك أن تبغضيهم لذلك وتعكري صفو حياتك بسبب تصرفات بعض الزملاء التي لم تعتادي عليها
8
ينبغي مُعاملة الزبائن والموظفين بنفس الصورة التي تعاملين بها الضيوف في منزلك
9
إن الشخص الناجح في أي مجال يستقطع بعض الوقت للتشاور مع نفسه
10
حين تجدين نفسك موضع هجوم، فمن أفضل السبل لمنع نشوب حرب كلامية الصمت لفترة طويلة قبل الإجابة
11
إن فعل الصواب يجعل ضميرك مُرتاحاً، وهذا يمُدك بالثقة
12
أنت أكبر مما تعتقدين وإن كنت ما زلت في البداية، لذا عليك الارتقاء بتفكيرك كي يتناسب مع حجم ثقتك وتطلعاتك بشأن ذاتك
13
أفضل الوسائل لتنشيط العقل هي الاستماع لأفكار الغير
14
لا تنظري للأشياء من منطلق حالتها التي هي عليها الآن، بل من منطلق ما ستكون عليه مُستقبلاً
15
إن الشخص الذي يعتقد أن وظيفته مهمة، يتلقى إشارات عقلية بشأن كيفية أداء وظيفته بشكل أفضل، بالتالي الحصول على مزيد من الترقيات والمال والسعادة
تعليقات
إرسال تعليق